Connect with us

المدن الجديدة

الحكومة تعتزم إقامة مستشفى في مدينة العلمين الجديدة بتكلفة 1.350 مليار جنيه

Published

on

تعتزم الحكومة إقامة مستشفى حكومى بمدينة العلمين الجديدة بتكلفة 1.350 مليار جنيه، بحسب ما كشف عنه مصدر مسئول بالمشروع لـ«مال وأعمال ــ الشروق».

ومن المقرر حسب المصدر أن تبدأ أعمال البنية التحتية للمستشفى خلال الربع الرابع من العام الحالى، لافتا إلى أن مدة إنشاء المستشفى ستصل إلى نحو 3 سنوات.

وأشار المصدر إلى أن وزارة الإسكان بالتعاون مع شركات خاصة تقوم بتنفيذ المشروع الذى يعود ملكيته لوزارة الصحة والسكان.

Advertisement

وتقع مدينة العلمين الجديدة، التى تقع على ساحل البحر المتوسط شرق مطار العلمين بحوالى 35 كم على مساحة 48 ألف فدان، وتبلغ مساحتها 48130.82 فدانا، فيما يبلغ عدد السكان المستهدف حوالى 2 مليون نسمة.

وخصصت هيئة المجتمعات العمرانية مبلغ 3 مليارات جنيه للبدء فى تنفيذ المرحلة الأولى من محطة تحلية مياه الشرب بطاقة 100 ألف م3/يوم، وتطوير الطريق الساحلى إسكندرية/مطروح من الكم 93 حتى تقاطعه مع طريق وادى النطرون/العلمين بقيمة 320 مليون جنيه، فضلا عن الانتهاء من أعمال الطرق الرئيسية والبحيرات الشاطئية وتطوير مدينة العلمين القائمة وتضمينها ضمن التخطيط العام.

وتهدف الحكومة من إنشاء مدينة العلمين الجديدة إلى دعم الإتصالية بين قطاعات برج العرب ومرسى مطروح وسيدى برانى، لتيسير انتقال السكان والعمالة وتحقيق الانتشار السكانى والأنشطة الاقتصادية المتنوعة فى الساحل الشمالى.

وتعمل الحكومة على الإنتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من المدينة على مساحة 14 ألف فدان، والتى تضم عدد 18 برجا شاطئيا بعدد 6032 وحدة، و10 أبراج جارٍ البدء فى تنفيذها، وعمارات الداون تاون بعدد 2640 وحدة، والحى اللاتينى على مساحة 404 أفدنة بعدد 11655 وحدة، وكمبوند 700 فدان بعدد 10800 وحدة شاليهـات وفيــلات، وإسكان مميز بعدد 1920 وحدة وعدد 4096 وحدة سكن مصر.

Advertisement

كما تضم المرحلة الأولى، الممشى السياحى بطول 7 كم، والمنطقة الترفيهية الشاطئية، والمدينة التراثية على مساحة 260 فدانا، والأكاديمية العربية لعلوم التكنولوجيا والنقل البحرى، وجامعة العلمين الدولية للعلوم والتكنولوجيا.

Continue Reading
Advertisement
Comments