Connect with us

وزارة الإسكان

“JLL” للعربية: أسعار العقارات في مصر بعد تعويم الجنيه شهدت 10% زيادة فورية

Published

on

قال مدير JLL مصر أيمن سامي، إن أسعار العقارات في مصر تأثرت بتعويم سعر صرف الجنيه مقابل الدولار، خاصة وأن السوق السكنية تعد مخزنا للقيمة في مصر، لاسيما في ظل تعويم العملة وارتفاع سعر الفائدة.

وأضاف سامي في مقابلة مع “العربية” أن انخفاض سعر صرف الجنيه المصري بنسبة 35% منذ بداية العام شجع على ضخ الأشخاص مدخراتهم في العقارات السكنية التي تدفع أسعار العقارات للارتفاع.

وأشار إلى أن زيادة أسعار العقارات في مصر تراوحت بين 7% إلى 13% حسب المنطقة حتى نهاية التسعة أشهر الأولى من العام الحالي.

Advertisement

وذكر أن المطورين العقاريين رفعوا أسعار الوحدات بنسبة 10% الأسبوع الماضي بعد خفض سعر العملة، مضيفا أن هذه الزيادة يمكن تخلق طلبا على العقار في المرحلة الحالية وسط تذبذبات العملة.

وكشف سامي أن هناك زيادة فصلية في الطلب وسط توقعات باستمرار مؤشر الأسعار في الارتفاع، مما يخلق دافع أكبر للمشتريين.

وأفاد بأن معظم الطلب العقاري قادم من داخل مصر، إلا أن انخفاض سعر العملة قد يزيد الطلب من المصريين المقيمين في الخارج أو الأجانب لأن سعر العقار بالعملة الأجنبية انخفض.

وكانت شركة “JLL مصر” للاستشارات العقارية قالت إن الربع الثالث من العام الحالي شهد ارتفاعا في الأسعار في السوق الثانوية وأيضا البيع على الخارطة بمتوسط 10%.

Advertisement

وأكدت الشركة في تقريرها أن القاهرة شهدت زيادة في الطلب على المساحات الإدارية خلال الربع الثالث من العام الجاري، على الرغم من الظروف الاقتصادية السائدة والتباطؤ العام الذى يشهده هذا القطاع.

Continue Reading
Advertisement
Comments