Connect with us

المطورون

المدير العام «سوديك»: طرح أعمال بـ «سيزار الساحل الشمالي» على شركات المقاولات العام الجاري

Published

on

تستهدف شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك»  ، طرح أعمال تنفيذ جديدة على شركات المقاولات  بمشروع ” سيزار ” الساحل الشمالي خلال العام الجاري. 

اعمال التنفيذ بـ ” June” تخطت 20 % وأول موعد للتسليمات فى 2025 

وقال أيمن عامر  المدير العام لشركة ” سوديك “، أن شركة طابروك للتعمير التابعة لـ” سوديك ” سددت دفعة جدية الحجز  ووقعت  محضر التفاوض مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للاستحواذ على قطعة ارض  بمساحة 180 فدانًا تعد أمتدادًا لمشروع الشركة ” سيزار ” الساحل الشمالي متابعًا ” نترقب صياغة العقد النهائي “.   

Advertisement

وكانت ” سوديك ” أطلقت مشروع سيزار عام 2015 كأول مشروع ساحلى في قلب منطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالى، ويتمتع بواجهة ساحلية  يصل طولها إلى 1.4 كم. ومنذ إطلاق المشروع وحتى الآن، قامت سوديك بتسليم أكثر من 350 وحدة في مشروع سيزار. 

وأوضح عامر أن شركة سوديك تقدم عبر مشروعي ” سيزار ” و” June ” بالساحل الشمالي تنوعًا من الوحدات الساحلية يناسب أكبر شريحة من العملاء حيث يضم الاول فيلات فاخرة كبيرة المساحة تري البحر من جميع الاتجاهات اما الثاني فيشمل توليفة متنوعة من الوحدات من الشاليهات والفيلات المنفصلة.

Advertisement

وأشار الى ان مبيعات ” June ” تخطت 50 %  ونسبة التنفيذ تجاوزت 20 % وهي نسبة تعكس الانشاءات السريعة فى المشروع خاصة وأن أول موعد للتسليمات بالمشروع فى 2025. 

وحققت   شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك»  خلال الربع الأول من العام الجارى (يناير- مارس)، مبيعات تعاقدية  بنحو 2.78 مليار جنيه، مقارنة بمبيعات 3.74 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى. 

و أرجعت  الشركة انخفاض المبيعات خلال الربع الأول إلى محدودية إطلاق المشروعات الجديدة، فضلا عن تفضيل الشركة إيقاف المبيعات أوائل 2023، لمراجعة أسعار بيع الوحدات وسط ارتفاع تكاليف الإنشاءات، بهدف تحقيق التوازن بين زيادة حجم المبيعات وإدارة المخاطر الناتجة عن ارتفاع التكاليف وسط بيئة تشغيل تضخمية.

ويرجع أداء إجمالى المبيعات المتعاقد عليها فى الربع الأول من العام للطلب القوى على مشروعات سوديك فى شرق وغرب القاهرة، حيث ساهمت مشروعات سوديك فى منطقة غرب القاهرة بنسبة 52٪ من إجمالى المبيعات المتعاقد عليها خلال الفترة، ومشروعات شرق القاهرة بنسبة 48٪ من إجمالى المبيعات المتعاقد عليها خلال الفترة.

Advertisement

Continue Reading
Advertisement
Comments