Connect with us

غير مصنف

إطلاق بوابة إلكترونية لتسهيل إجراءات تسجيل العقارات

Published

on

قال الدكتور علي عبدالمنعم، عضو المكتب الفني لرئيس قطاع الشهر العقاري، إن هناك إجراء مرتقب لتدشين بوابة إلكترونية بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية لاستخراج كل التراخيص والموافقات التي من شأنها تسهيل إجراءات التسجيل.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إنه سيتم تدشين وإطلاق البوابة الإلكترونية فور الانتهاء منها بشكل كامل، لافتا إلى أن الدولة تسعى التحول الرقمي وبالتالي كان يتوجب على قطاع الشهر العقاري استجابة لهذه الخطوات، بما يضمن تحقيق تطلعاته خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن السوق العقاري يعاني حاليا من تأخر إصدار قانون المطورين العقاريين، وهو ما يتولي تنظيم السوق بشكل عام، ويضمن استقراره وتصنيف المطورين وفقا لسابقة الخبرة.

Advertisement

ندوة التطوير العقاري والمقاولات بجمعية رجال الأعمال المصريين

وفي سياق متصل، قال الدكتور أحمد الصيفي، عضو المكتب الفني لرئيس قطاع الشهر العقاري، إن الدولة تسعى لإشهار كافة التصرفات العقارية خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أنه تم وضع تعديلات خاصة ببعض القوانين الخاصة بتسجيل العقارات.

وأضاف الصيفي خلال مشاركته في ندوة التطوير العقاري والمقاولات بجمعية رجال الأعمال المصريين، أنه تم إصدار قانون 177 لسنة 2022، بشأن تنظيم بعض أحكام الشهر العقاري في المجتمعات العمرانية الجديدة، والتي تضمنت مادة 8 بالالتزام المتصرف إليه من قبل هيئة المجتمعات بتقديم طلب الشهر وفقا للقواعد والإجراءات خلال ثلاثين يوما من تاريخ العمل باللائحة التنفيذية للقانون أو تاريخ التصرف اللاحق على العمل بها.

Advertisement

Continue Reading
Advertisement
Comments